دبي لـ رئيس "الموساد: كن رجلاً واعترف بقتل المبحوح

    شاطر

    شموخ الحق
    Admin

    عدد المساهمات : 853
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010

    دبي لـ رئيس "الموساد: كن رجلاً واعترف بقتل المبحوح

    مُساهمة  شموخ الحق في السبت فبراير 27, 2010 9:59 am

    دبي لـ رئيس "الموساد: كن رجلاً واعترف بقتل المبحوح

    --------------------------------------------------------------

    مفكرة الإسلام: حث القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) مائير داغان على الاعتراف بمسئولية جهازه عن التورط في اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي.
    وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "الإمارات" الناطقة باسم حكومة دبي السبت: "المفترض برجل مثل مائير داغان أن يقر بجريمته ما دام يرى أن هذا من صميم عمله أو ينفي تورط جهازه نفيًا قاطعًا، لكن تصرفه بهذه الطريقة يعكس خوفه وإلا فليعترف مثل الرجال بمسئوليته".
    يأتي ذلك بعد أن كشفت شرطة دبي عن براهين على تورط "الموساد" في اغتيال المبحوح، حيث أشارت إلى استخدام المتهمين جوازات سفر مزورة لمواطنين من دول مختلفة غالبيتهم من بريطانيا، وقد نشرت صور المتهمين وقدمت لائحة بأسمائهم إلى الانتربول من أجل ملاحقتهم.
    مكافحة "الموساد"
    وكشف خلفان في تصريح صحفي عن عزم السلطات في إمارة دبي إنشاء مكتب أو فريق متخصص لمكافحة "الموساد"، موضحًا أن المخابرات "الإسرائيلية" لم ترتكب سابقًا في بلادنا أي حماقات، لكن بعد قيامها باغتيال المبحوح بات من الضروري إنشاء شعبة متخصصة لمواجهة جرائم هذا الجهاز.
    وقل خلفان من أهمية ما تردد بأن بعض المشتبه فيهم أجروا عمليات تجميل لتغيير ملامحهم، وقال: إنه في حال تغيير أشكالهم سواء بعمليات تجميل أو خلافه وفقًا لما يردد البعض، فتبقى لدينا تلك البصمات التي لا يمكن التلاعب بها، وبالتالي في حال اصطياد أحدهم أو بعضهم ستتم مطابقة تلك البصمات عليهم.
    وأضاف لا يزال لدينا العديد من الأدلة التي تدين المشتبه فيهم بجريمة اغتيال المبحوح لم يفصح عنها بعد.
    مقيمون بإسرائيل
    إلى ذلك، أكد قائد شرطة دبي في تصريح نشرته صحيفة "الخليج" الإماراتية السبت، أن غالبية هؤلاء القتلة الذين تم الإعلان عنهم من جانب شرطة دبي يتواجدون في "إسرائيل".
    وحول التحاليل المخبرية التي لم يعلن عنها بعد، قال إن التحليل النادر الذي يتم فحصه حاليًا في أحد المختبرات الأوروبية لم ينته ولكنه قد يكون جاهزًا في غضون الأيام القليلة المقبلة، وتابع: مهما كانت نتيجة هذا التحليل فالثابت لدينا ومن خلال تقرير الطب الشرعي أن المبحوح مات بالخنق.
    وجدد خلفان وصفه للجريمة ومنفذيها بـ "الجبناء"، مؤكدًا أنهم فشلوا في عمليات التخفي التي لجأوا إليها لأن شرطة دبي وكاميراتها كشفتهم وأضاعت عليهم النشوة بتنفيذ تلك العملية الإجرامية الشائنة.
    وكانت شرطة دبي أعلنت الأربعاء الماضي أن عدد المتهمين في القضية ارتفع من 11 إلى 26 متهمًا، منهم 23 أوروبيًا و3 استراليين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 23, 2017 11:50 am