مواجهات داخل الأقصى.. والمرابطون يحبطون محاولة لاقتحامه (صور)

    شاطر
    avatar
    شموخ الحق
    Admin

    المساهمات : 853
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010

    مواجهات داخل الأقصى.. والمرابطون يحبطون محاولة لاقتحامه (صور)

    مُساهمة  شموخ الحق في الأحد فبراير 28, 2010 11:09 am

    مواجهات داخل الأقصى.. والمرابطون يحبطون محاولة لاقتحامه (صور)

    ارتفع عدد المصابين بـ"الاختناق" والرصاص المطاطي إلى (Cool فلسطينيين اثر إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت على باحات المسجد الأقصى.

    كما واعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني،اليوم، خمسة من المعتكفين داخل الأقصى المبارك، واعتقلت شاب آخر وسط البلدة القديمة خلال مواجهات اندلعت في إعقاب محاولة المستوطنين اقتحام باحات الأقصى لتأدية صلوات تلمودية.

    وامتدت المواجهات إلى منطقة باب العامود ومنطقة وادي الجوز، ورشق الشبان المقدسيون جنود الاحتلال بالحجارة فيما ردت شرطة الاحتلال باطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

    واعترفت الاذاعة العبري، بإصابة جندي إحتلالي بحجر برأسه داخل ازقة البلدة القديمة بالقدس. مشيرة انه تلقى العلاج في المكان.

    كما ووقعت مشادات كلامية على ابواب المسجد الاقصى، واصيب الشيخ زاهي نجيدات، الناطق الرسمي باسم مؤسسة الاقصى للوقف والتراث، برضوض بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه بالهروات على باب الاسباط بالبلدة القديمة.

    وأشارت اذاعة الاحتلال،ان الشرطة الإسرائيلية قامت اليوم بإدخال المئات من السياح الى باحات المسجد الأقصى عبر بوابة باب المغاربة، وقامت بإغلاق بوابات المسجد أمام المصلين وطلبة المدارس الواقعة داخل الحرم.

    الى ذلك، منعت موظفي الوقف العاملين داخل حرم المسجد من الدخول والوصول الى أماكن عملهم، حيث مازال المئات من المصلين والطلاب أمام الأبواب، خصوصا باب المغاربة في محاولة للدخول الى الأقصى.

    وأفاد مراسلنا في مدينة القدس المحتلة، أن مواجهات عنيفة تدور بين المرابطين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الصهيوني في أعقاب محاولة جماعات صهيونية متطرفة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك .

    وأشار مراسلنا، أن قوات كبيرة من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ، ما أدى إلى إصابتين في صفوف المعتكفين بالاختناق حتى الآن

    فيما قال شهود عيان، ان قوات كبيرة انتشرت حول المبنى المسقوف داخل الأقصى، حيث يعتكف عشرات المصلين منذ مساء أمس، تحسبا لاقتحام متطرفين يهود إليه.

    واضاف الشهود،ان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال تحاصر في هذه الأثناء ثانوية الأقصى الشرعية ومواجهات عنيفة.

    وقال أحد حراس المسجد الأقصى، إن سلطات الاحتلال قامت بقطع التيار الكهربائي عن المسجد الأقصى ومرافقه, في محاولة لتسهيل عبور مجموعة من المغتصبين الصهاينة لباحات المسجد الأقصى ولمنع استعمال مكبرات الصوت للاستغاثة.

    وأشار أن المعتكفين والبالغ عددهم 500 شخص منعوا المستوطنين من الدخول، مناشدين جميع سكان البلدة القديمة في القدس التوجه لنجدة المسجد الأقصى.

    وأغلقت قوات الشرطة كذلك جميع بوابات الأقصى والبلدة القديمة من القدس المحتلة، ومنعت من هم دون سن الخمسين من دخول البلدة..

    وكانت شرطة الاحتلال الصهيوني قد فشلت مساء أمس، من إخراج عدد من المُصلين المعتكفين داخل المسجد الأقصى المبارك خارج بواباته، حيث كانت مجموعة من المصلين فضّلت الاعتكاف الليلة الماضية، في المسجد الأقصى للتصدي للجماعات اليهودية المتطرفة التي أعلنت نيتها اقتحام المسجد الأقصى، اليوم، لإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحات الأقصى بمناسبة عيد 'البوريم' أو المساخر اليهودي.

    فيما أشار بيان لمركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، إلى تعطل الدراسة في عدد من المدارس داخل أسوار المدينة المقدسة بفعل الإجراءات والتدابير الأمنية الإسرائيلية المشددة حول البلدة القديمة، إضافة إلى منع العديد من التجار من الوصول إلى محالهم التجارية هناك.

    واعتبر مركز القدس إجراءات الاحتلال اليوم بأنها إمعان في الانتهاكات للحريات الدينية، ومس بحياة المواطنين، وبحقوقهم في حرية الحركة والنقل، عدا عن أنها تمس نسيج الحياة اليومي للمواطنين، وتحول دون حق التلاميذ في التعلم.

    وكانت شخصيات فلسطينية قد دعت المقدسيين و الفلسطينيين في الداخل المحتل إلى الرباط و التواجد في الأقصى ردا على دعوات الجماعات الدينية الاستيطانية لاقتحام الأقصى بمناسبة ما يسمى ب"عيد البوريم" اليهودي اليوم ويوم غد الاثنين.

    ودعت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها أمس، أهالي القدس وفلسيطنيو48 الى التواجد الدائم والباكر في المسجد الأقصى المبارك.وحذرت من أي إقتحام للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية .



    وكانت جماعات يهودية متطرفة نشرت اعلانات ودعوات لإقتحام وتدنيس المسجد الأقصى من قبلهم بمناسبة ما يسمى عندهم بـ " عيد البوريم " – عيد المساخر ، والذي يصادق اليوم الأحد 28/2/2010 وغداً الإثنين 1/3/2010م.

    واليكم صور المعتكفين داخل المسجد الأقصى

    http://paltimes.net/data/uploads/1(71).jpg
















      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 7:13 pm