رسائل الكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر

    شاطر
    avatar
    شموخ الحق
    Admin

    المساهمات : 853
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010

    رسائل الكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر

    مُساهمة  شموخ الحق في الإثنين مارس 01, 2010 11:59 am

    رسائل الكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر
    القاهرة / أ ش أ / حذرت تقارير حملتها شبكة الانترنت العالمية من رسائل بريد الكترونى قديمة ولكن متداولة فى الفترة الحالية أولها رسائل تحمل في مرفقاتها صورا لشنق أسامه أبن لادن وعند فتحها فإنها تتلف جهاز الكمبيوتر ولا يمكن أصلاحه بعد ذلك.

    وتنصح التقارير بعدم فتح أى رسائل بريد الكترونى تحتوي على روابط لإلقاء القبض على أسامه بن لادن أو شنقه، كما نصحت بتوخى الحذر خاصة فى الأيام القليلة القادمة.

    كما حذرت التقارير من رسالة بريد الكترونى تحمل عنوان 'دعوة - إنفيتيشن' بغض النظر عمن أرسلها، مشيرة إلى أنه لا يجب فتح مثل هذه الرسالة مع غلق جهاز الكمبيوتر فورا، حيث أن هناك فيروس 'الشعلة الاولمبية' يحرق كامل القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر عند فتح الرسالة المرفق بها.

    وهذا الفيروس يمكن تلقيه من أي شخص لديه عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم فى قائمة الاتصال الخاصة به، وهذا هو أسوأ فيروس حيث صنفته شركة مايكروسوفت بوصفه أخطر فيروس مدمر.

    وأفادت التقارير أن شركة مكافي اكتشفت هذا الفيروس، ولا يوجد حتى الآن أى إصلاح لهذا النوع من الفيروسات، وهو يقوم بساطة بإتلاف الملفات الحيوية في القرص الصلب بالكمبيوتر.



    الفيروس اكتشف مؤخرا مرة أخرى ويصدر عن مجموعة قراصنة تسمى نفسها 'مالك الحياة', وهى مجموعة من المخترقين المراهقين.

    من ناحية أخرى، حذرت التقارير مستخدمى البريد الالكترونى 'الهوت ميل' و 'ياهو' من إضافة أى شخص على قائمتهم البريدية من بريد باسم 'بافلو 88 @ هوتميل دوت كوم' أو 'بالفو 88 @ باهو دوت كوم'، حيث أنه فيروس يسرق معلومات الكمبيوتر، وفى حال فتح هذه الرسالة يفقد المستخدم بريده الالكترونى وكلمة السر الخاصة به، وستظهر عبارة تقول: 'أنت متأخر جدا فحياتك ليست جميلة'

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 7:13 pm