ابن قيادي بحماس لـ CNN:تجسست لإسرائيل والحركة تقتل المدنيين

    شاطر
    avatar
    شموخ الحق
    Admin

    المساهمات : 853
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010

    ابن قيادي بحماس لـ CNN:تجسست لإسرائيل والحركة تقتل المدنيين

    مُساهمة  شموخ الحق في السبت مارس 06, 2010 11:12 am

    ابن قيادي بحماس لـ CNN:تجسست لإسرائيل والحركة تقتل المدنيين

    ----------------------------------------------------------

    ابن قيادي بحماس لـ CNN:تجسست لإسرائيل والحركة تقتل المدنيين

    مصعب حسن يوسف

    نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) -- أكد مصعب حسن يوسف، نجل أحد مؤسسي حركة "حماس" الثلاثاء، أنه عمل جاسوساً لمدة عشرة سنوات لصالح جهاز الأمن الإسرائيلي - الشين بيت - مبرراً دوافعه لاعتقاده بأن الحركة، التي تسيطر على قطاع غزة، تمارس "قسوة فذة" ضد أعضائها، وتقتل الناس بشكل عشوائي، في مقابلة خاصة مع الزميلة كريستيان أمانبور، كبيرة مراسلي شبكة CNN.
    وقال يوسف، الذي أعلن والده الموجود حاليا في السجون الإسرائيلية، في مطلع الأسبوع براءته التامة منه، إنه جمع خلال فترة تجنيده، التي استمرت عقداً من الزمن، "معلومات حول مخططات حماس الإرهابية وقام بتمريرها إلى جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي."
    وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية نشرت الأسبوع الماضي أن مصعب، المعروف بتحوله للمسيحية، ظل يتعاون مع "شين بيت" لأكثر من عقد من الزمان، وأنه كان يعد أهم مصدر للمعلومات في قيادة الحركة.
    وأشارت الصحيفة إلى أن المعلومات التي أمد بها إسرائيل أدت إلى كشف عدد من الخلايا، إضافة إلى منع العشرات من التفجيرات الانتحارية، ومحاولات الاغتيالات التي كانت تستهدف شخصيات إسرائيلية."
    ومن الولايات المتحدة حيث يقيم فيها منذ 2007، من المقرر أن ينشر مصعب سيرته الذاتية في كتاب تحت عنوان "ابن حماس" يتناول فيه المهام التي أضطلع بها خلال تلك الفترة، علماً أن CNN لا تستطيع الجزم بمصداقية روايته، فيما رفضت إسرائيل التعقيب في هذا الشأن.
    وشرح مصعب كيفية تجنيد الشين بيت له قائلاً: "عرضوا عليّ العمل معهم أثناء وجودي بالسجن.. فوافقت حينها، إذ كان هدفي أن أصبح عميلاً مزدوجاً لأضربهم من الداخل."
    إلا أنه قال إن وجهة نظره تغيرت بعد تعذيبه على يد "الشين بيت"، "ونقلي إلى سجن حيث تعذب حماس أعضائها في الحركة، فأصابني تشويش.. من هو عدوي الحقيقي.. ومن ثم قبلت طلب الشين بيت."
    ولفت يوسف إلى أن قراره بالتجسس لصالح الشين بيت له جانب أخلاقي: "أهلي لا يفهمون ذلك، الشاباك ملتزم بالدستور، ولكن حماس تستهدف المدنيين. .. هناك فرق بين استهداف إرهابي والمدنيين."
    وعزا الجانب الآخر من تحوله إلى أسباب روحانية: "لاحقاً تحولت إلى المسيحية، وآمنت بمبدأ أحبب عدوك، ورأيت أن عدوي، الذي كنت أعتقد في أول الأمر أنه عدوي، لديه أخلاقيات ومسؤوليات تتعدى تلك التي لدى شعبي.. ولكن وجدت أن مشكلتي في الله الذي يؤمن به المسلمون."
    وأضاف: "كعميل للشين بيت، معلوماتي ساعدت في القبض على أشخاص، كانوا سيضربون عشوائياً، عندما أحدد شخص بعينه."
    وتابع بالقول: خلال فترة عملي، التي امتدت لعشرة سنوات، لم أتسبب في قتل إرهابي واحد.. يهمني أمر شعبي، لكن مشكلتي تنبع من أيديولوجية حماس."

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 10:08 pm